تابعونا

تم التحقق منه

رفض السراح لصاحب فيديو غش طريق جمعة سحيم

جمعة سحيم, Pachalik de Jamaat Shaim, إقليم أسفي, مراكش أسفي, المغرب

رفضت المحكمة الابتدائية بمدينة أسفي إطلاق سراح عبد الرحمان المكداوي الشاب الذي فضح عبر شريط فيديو الغش في طريق بجمعة سحيم نواحي آسفي ، وذلك عندما عرض عليها الأربعاء 3 فبراير 2016 ، و تأجل النظر في القضية الى الاربعاء 10 فبراير .
وكانت عدة مواقع الكترونية تناولت اعتقال الشاب عبد الرحمان المكدواي الاثنين 1 فبراير 2016 لقيامه بتصوير فيديو يصف فيه الوضعية الكارثية التي تعرفها إحدى الطرق المغشوشة هي « طريق المسوس » بجماعة جمعة سحيم ، حيث تم اتهامه بالسب والقذف من قبل رئيس بلدية "جمعة السحيم" في شكاية تقدم بها قبل أيام إلى المصالح الأمنية بالمدينة وتم تقديم هذا الأخير أمام القضاء عوض تقديم اللصوص المسؤولين عن الفضيحة الموثقة والمنشورة على موقع اليوتيوب ,على شريط فيديو شاهده قرابة 3000 مشاهد في وقت قصير كما تم تداوله بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي الفيسبوك.. ويوجد الشاب في هذه الأثناء رهن الاعتقال. في حين الفيديو لا يتضمن أيا من هذه التهم . بل قام الشاب فقط بوصف الطريق المهترئة، كما تساءل هل هذه الطريق تنتمي إلى مدينة أم دوار في قرية معزولة، كما ساءل المنتخبين وعلى رأسهم رئيس المجلس البلدي عن ميزانية بناء الطريق بالمنطقة..
وأثار الموضوع ردود فعل متعددة و طالب فيسبوكيون بإطلاق سراح الشاب صاحب فيديو « طريق المسوس » وإلقاء القبض على المذنبين الحقيقيين حيث وصفوهم ب « لصوص المال العام » المسؤولين المباشرين عن تشييد أشباه الطرق هذه، في حين اكتفى وزير التجهيز والنقل عزيز الرباح بنفي أي علاقة لوزارته بالفيديو المذكور وطالب صاحبه بتحديد مكان الطريق المغشوش. بالكشف عن الموقع الذي يتواجد به الطريق الذي شيد بـ « المسوس »، ما جعل غطاءه العلوي ينتزع بسهولة في دليل واضح أن المقاولة التي حظيت بالصفقة لم تحترم بنود دفتر التحملات المعمول بها في هذا الإطار.
وما إن نشر خبر اعتقاله, حتى سارع رواد العالم الأزرق بالتنديد وذلك عبر منشوراتهم أو صور مركبة .معتبرين أن "عبد الرحمان "هو ضحية فضحه للفساد.كما أطلق نشطاء فيسبوكيين هاشتاغ على جميع موقع التواصل الاجتماعي معنونة ب "كلنا عبد الرحمان "لإعلان تضامنهم اللامحدود للضغط بكل الوسائل من أجل إطلاق سراحه , ومعاقبة المفسدين الحقيقيين والمتورطين في قضايا الفساد التي أصبحت متفشية في مجتمعنا المغربي دون حسب أو رقيب.

صور أو مقاطع فيديو

رفض السراح لصاحب فيديو غش طريق جمعة سحيم رفض السراح لصاحب فيديو غش طريق جمعة سحيم
تاريخ الخرق : Feb 05 2016

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
10 + 1 =

تقارير إضافية

Liberté provisoire pour le «héros de la vidéo de la route bâclée »

15:35 Feb 10, 2016

jemaat Shayme (province Safi, 9.09 Kms

القضاء يبرئ صاحب فيديو"الزفت المغشوش"بأسفي

19:35 Mar 09, 2016

المحكمة الابتدائية بأسفي, 27.97 Kms

الإعتداء على مدير موقع لسان الشعب بسيدي بنور

13:07 Dec 20, 2016

عمالة سيدي بنور ،اقليم الجديدة ،المملكة المغربية, 33.24 Kms

بن كيران يواصل اهانته للصحافيين

14:58 Mar 11, 2017

الوليديـة, caïdat de L’Oualidia, cercle de Zemamra, إقليم سيدي بنور, الدار البيضاء سطات, المغرب, 46.31 Kms