تابعونا

لم يتم التحقق

طلبة يحتجون ووعود أمنية معلقة

الحي الجامعي مولاي اسماعيل الرباط

يخوض طلبة بالحي الجامعي مولاي إسماعيل بالرباط، اعتصاما مفتوحا منذ يوم الإثنين 16 يناير 2017، احتجاجا على عدم منح 5 طلبة بسلك الماستر حق السكن بالحي، من بينهم طالبتين، وأيضا عدم إسكان جميع طلبة الإجازة الذين لم يستكملوا دراستهم ولديهم الحق في الحصول على السنة الرابعة.
وأوضح طلاب سلك الماستر أن الإدارة رفضت تسلم ملفاتهم بدعوى انتهاء عملية التسجيل منذ مدة، مشيرين إلى أن طلاب الماستر والدكتوراه تُقبل ملفاتهم رغم انتهاء تاريخ التسجيل نظرا لكون نتائج مباريات القبول بأسلاكهم تتأخر، وأيضا حتى طلاب الإجازة عبروا عن تدمرهم في قرار إدارة الحي بمنع السكن لسنة رابعة للإجازة يعتبر إجحاف وقانون غايته حرمانهم من حقهم في السكن والتأثير على دراستهم
سعيد فودي، أحد الطلبة سلك الماستر المحتجين يؤكد: "إن طلبة آخرين في نفس وضعيتهم تم قبول ملفات سكنهم بالحي الجامعي، بينما تم رفض ملفاتنا نحن، ولم يبقى لنا إلا المبيت في الشارع".
وأضاف المتحدث أن " 20 مسؤول أمني تواصل معهم على الساعة الرابعة صباحا خلال اعتصام كان مبيت ليلي ووعدوهم بالتدخل لدى إدارة الحي لحل مشاكلهم، كما أشار أيضا أنه خلال التواصل مع إدارة الحي الجامعي أنكرت وجود أي تدخل للسلطات الأمنية في الموضوع".
كما استدرك قولا: "نحن لا نطالب بشيء سوى بحقنا في السكن كباقي الطلبة الذين يتشاركون معنا نفس الوضعية الإدارية والمادية، فلا يُعقل أن نكون ضحايا اجتيازنا لمباريات الماستر التي تتأخر بالكليات ".

هذا ويشير الطالب فوزي على انه في ظل غياب تفاعل مع المطالب المشروعة، وبفضل التضامن الواسع لطلبة الحي سيتم خوض وقفات احتجاجية حتى تحقق مطالبهم التي من شانها ضمان الكرامة وتيسير التحصيل العلمي للطالب المغربي.
تاريخ الخرق : Jan 16 2017

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
11 + 5 =