تابعونا

لم يتم التحقق

اعتقال مدير موقع ريف 24 ومدونين

الحسيمة

نشر موقع "الحسيمة سيتي" الثلاثاء 6 يونيو 2017 خبر قيام عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد قامت باعتقال ثلاث نشطاء بالحراك الشعبي بالريف، وحسب مصادر مصدر الخبر فقد تم اعتقال “محمد الأصريحي ” مدير الجريدة الالكترونية ريف 24، وجواد الصابري، مصور صحافي بذات الموقع الاخباري المذكور، وعبد العالي حدو صاحب صفحة فايسبوكية ( اراغي تيفي ) تهتم بالحراك الشعبي ولجانه الداعمة، بالاضافة لصاحب المنزل محسن أثاري.
وحسب مصدر فإن الثلاثة كانوا داخل منزل بجماعة اتروكوت إقليم الدريوش، عندما داهمتهم فرقة أمنية في وقت مبكر من صباح االثلاثاء ، وأضاف أنه بعد اعتقالهم تم إخطار عائلاتهم، بوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية.

ويشار إلى أن محمد الأصريحي مدير الموقع المذكور، كان يواكب باستمرار كل أشكال الحراك الشعبي بالريف، كما عاد له الفضل في تمكين العديد من المواطنين بالداخل كما بالخارج في متابعة ما يحدث في الريف من احتجاجات والتي تأججت مباشرة بعد الوفاة المأساوية لسماك الحسيمة المرحوم محسن فكري.
كما اعتقلت عناصر الفرقة في وقت سابق وعلى خلفية الحراك الشعبي بالريف كل من المصور حسين الادريسي (ريف برس) وفؤاد السعيدي (اوار تيفي) وتم ترحيلهم إلى الدار البيضاء، وتم الاستماع إليهم تمهيديا قبل أن يحالوا على الوكيل العام للملك بتهم لا علاقة لهم بها بحكم مجال اشتغالهم.

صور أو مقاطع فيديو

اعتقال مدير موقع ريف 24 ومدونين

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
10 + 10 =