تابعونا

لم يتم التحقق

الحبس لـ21 متظاهرا من “معتقلي مسيرة العيد” بالحسيمة

المحكمة الإبتدائية بالحسيمة

أفاد موقع "اليوم 24" الأربعاء 9 غشت 2017 بأن الغرفة الجنحية التلبسية، بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة، قضت الثلاثاء 8 غشت 2017 بأحكام تراوحت بين البراءة، والحبس النافذ في حق 23 متابعا من أصل 24، على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة الحسيمة يوم عيد الفطر الأخير، 19 منهم توبعوا في حالة إعتقال.
وقضت المحكمة، برفض جميع الدفوعات الشكلية، التي تقدم بها دفاع المتهمين، كما حكمت بإيقاف سير إجراءات الدعوى العمومية في حق المتهم رضوان بوتشقورت المرتب سادسا في لائحة المتابعين في هذا الملف، بسبب إستفادته من العفو الملكي.
وبرأت، المحكمة 17 متهما، من تهمة إهانة رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية، فيما قررت مؤاخذتهم من أجل باقي ما نسب إليهم، والحكم على 9 منهم بعشرة أشهر (10) حبسا نافذا، وحكمت المحكمة، على 3 متهمين بسنة واحدة حبسا نافذا، وعلى 5 أخرين بثمانية عشرة (18) شهرا حبسا نافذا.
وقررت المحكمة ذاتها الحكم على متهم واحد، (رضوان الخطابي)، بثمانية (8) أشهر حبسا نافذا، وبراءته من تهمة إهانة رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم والتظاهر بدون تصريح سابق، والحكم أيضا على متهم أخر (سفيان لحكل) بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.
وحكمت المحكمة، على المتهم، عبد الوافي أعروص، بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، وبراءته من تهمة التظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية، كما حكمت على المتهم رضوان العبدوني بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 500 درهم وبراءته من تهمة التظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية.
و قررت عدم مؤاخذة متهمين إثنين، والحكم ببراءتهما، وتحميل جميع المتهمين المدانين الصائر.

صور أو مقاطع فيديو

الحبس لـ21 متظاهرا من “معتقلي مسيرة العيد” بالحسيمة

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
14 + 2 =

تقارير إضافية

الصحافي ابراهيم بوليد يتعرض لا عتداء على سيارته _أرشيف_

22:18 Dec 21, 2011

الطريق المؤدي للحي المحمدي بأكادير،, 0 Kms

اعتداء قوات الأمن على مصور صحافي لجريدة الصباح_أرشيف_

19:37 May 15, 2011

أمام أحد المراكز التجارية بشارع المهدي بنبركة بحي الرياض بالرباط., 0 Kms

اعتداء رجل أمن على الصحافية حنان رحاب_أرشيف_

19:59 Mar 13, 2011

ساحة الحمام بالدارالبيضاء, 0 Kms