تابعونا

تم التحقق منه

أرباب طاكسيات بالبيضاء يحتجزون صحافيين

شارع حسن الصغير

علم مرصد حريات الأربعاء 13 شتنبر 2017 بأن مجموعة من سائقي الطاكسيات يحتجزون صحافيين في شارع حسن الصغير بالدارالبيضاء قرب قناة تيلي ماروك بسبب تصوير الصحافيين لعملية مطاردة هوليودية للسائقين لسيارة تابعة لتطبيق UBER
بعد هروب هذا الاخير,
و الصحافيين هما :
كريم الحضري صحافي بتيلي ماروك
أحمد مدياني سكرتير التحرير موقع Telquel عربي
ومما كتب عن الموضوع :
من مصادر جد مطلعة، أنه تم إقدام أكثر من 40 سائق طاكسي بالدارالبيضاء، على احتجاز صحفيين في شارع حسن الصغير، بالدارالبيضاء، قرب قناة « تيلي ماروك »، ليلة الثلاثاء /الأربعاء.

وفي تصريح لـ »أحمد مدياني » »Telquel » لـ »فبراير » فإن ليلة أمس كانت بمثابة جحيم » مؤكدا « أن سبب حجزي رفقة زميل كريم الحضري(صحافي بـ تيلي ماروك) من طرف حوالي 40 سائق سيارة أجرة ، حيت قمنا بتصوير مطاردة هوليودية لأرباب سيارات الطاكسي، لسيارة تابعة لتطبيق « أوبر ».، مبرزا أن هذه المطاردة كانت سوف تخلف خسائر بشرية « »

مبرزا في تدوينة له على الفيسبوك أن « عصابة » السائقين يوم أمس قاموا بتصوير وجوهنا وإرسال صورنا في مجموعات خاصة بهم عبر واتسآب »… محملا المسؤولية الكاملة لكل من » وزير الداخلية ووزير العدل مسؤولية سلامتي الجسدية « .
وفي ذات السياق قال عادل بنحمزة القيادي بحزب الإستقلال معلقا على هذه الواقعة أن « هذا السلوك الإجرامي يوضح إلى أي حد بلغ الاستهتار بالقانون من طرف البعض، و هي ممارسات معروفة في قطاع النقل الطرقي الذي يحتاج إلى عملية إصلاح جذرية لتطهير قطاع يقوم بمهنة نبيلة، لكن حوله البعض بسلوكات مريضة، إلى فضاء مهني ملوث. »
وفي نفس الموضوع علق المحلل السياسي عمر الشرقاوي متهكما على عدم إتخاد أي إجراءات في حق أرباب سيارات الأجرة الذين قاموا إحتجاز الصحفيين قائلا « تنقترح على وزير العدل يعدل المسطرة الجنائية ويعطي الصفة الضبطية لسائقي طاكسي الدار البيضاء باش يبداو يعتقلو الناس بشكل قانوني وفي احترام تام للمقتضيات الدستورية التي تنص على انه لا جريمة ولا عقوبة الا ما يقرره سائق الطاكسي كما اقترح تديروا لاصحاب الطاكسي مراكز الاحتجاز ديالهم. لانه لا يعقل السيد وزير العدل والسيد وزير الداخلية ان الشرطة الطاكسية يعتقلو الصحفيين من طينة المجرمين احمد المدياني والمجرم كريم حضري والمواطنين بعد مطاردات هوليودية بشوارع كازا وما يلقاو فين يدوهم يسجنوهم هادشي راه مسيء لفئة ضباط الطاكسي ولا يمت لدولة الطاكسي والحق بأي صلة. السيبة ولات والله

صور أو مقاطع فيديو

أرباب طاكسيات بالبيضاء يحتجزون صحافيين
تاريخ الخرق : Sep 13 2017

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
12 + 6 =

تقارير إضافية

الشرطة القضائية تحقق مع صمد عياش

18:05 Aug 16, 2015

الدار البيضاء, 4.07 Kms

نقابة الصحافةتندد بالإعتداء على فاطمة رجمي

18:01 Apr 19, 2018

المملكة المغربية, 4.07 Kms