تابعونا

لم يتم التحقق

طرد وتنقيلات تعسفية في حق العاملين بوكالة"لاماب"

المملكة المغربية

قرر مدير وكالة المغرب العربي للأنباء اتخاذ مجموعة من الإجراءات التعسفية في حق 8 من العاملين في لاماب، حيث طرد تقنيين تشبتوا باجتياز المباراة في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وتوزيع 6 اخريين كاجراء انتقامي على مكاتب العيون وفاس ومراكش والراشيدية وطنجة
لدفعهم الى تقديم استقالتهم.
وتأتي القرارات الجائرة، حسب مصادر من الوكالة، الى تقديم هؤلاء المصورين لترشيحاتهم لاجتياز مباراة في الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزيون، التي يرأسها “غريمه التاريخي” فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
الهاشمي، الذي أحيل قانونيا على التقاعد منذ أكثر من سنة، استغل كون المصورين المساكين مازالوا لم ينهوا فترة ترسيمهم بلاماب، ليلقي بهم الى الشارع.
وكانت الفرق البرلمانية المكونة للجنة التعليم و الثقافة و الاتصال طالبت في وقت سابق، بلجنة استطلاع لوكالة المغرب العربي للانباء من اجل الوقوف على المشاكل التي تتخبط فيها لاماب خصوصا في ما يتعلق بالتسيير الإداري والمالي وتدبير الموارد البشرية ومدى احترام المؤسسة للتعددية والحيادية في التعامل مع الأحداث.
وخلق القانون المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للانباء مواجهة ساخنة بين خليل الهاشمي مدير لاماب ومختلف الفرق البرلمانية بعد الانتقادات التي وجهت للمؤسسة الإعلامية، والتي فضحت “الاختلالات” التي تشوب تدبيرها منذ سقوط المدير سهوا.

صور أو مقاطع فيديو

طرد وتنقيلات تعسفية في حق العاملين بوكالة"لاماب"

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
19 + 4 =

تقارير إضافية

الصحافي ابراهيم بوليد يتعرض لا عتداء على سيارته _أرشيف_

22:18 Dec 21, 2011

الطريق المؤدي للحي المحمدي بأكادير،, 0 Kms

اعتداء قوات الأمن على مصور صحافي لجريدة الصباح_أرشيف_

19:37 May 15, 2011

أمام أحد المراكز التجارية بشارع المهدي بنبركة بحي الرياض بالرباط., 0 Kms

اعتداء رجل أمن على الصحافية حنان رحاب_أرشيف_

19:59 Mar 13, 2011

ساحة الحمام بالدارالبيضاء, 0 Kms