تابعونا

لم يتم التحقق

استئنافية ورزازات تخفض العقوبة الحبسية لـ8 من معتقلي العطش بزاكورة

المحكمة الإبتدائية بورزازات

قلصت محكمة الاستئناف بورزازات العقوبة الحبسية الصادرة ابتدائيا في حق 6 من معتقلي ما بات يعرف إعلاميا بمعتقلي “انتفاضة العطش” بزاكورة،إلى شهرين حبسا نافذا لكل واحد منهما، كما ألغت الغرامة المالية في حق جميع المعتقلين.
وقضت المحكمة ذاتها، مساء اليوم الأربعاء بتأييد الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بزاكورة في حق معتقلين بشهرين حبسا نافذة مع إلغاء الغرامة المالية.
وكانت المحكمة الابتدائية بزاكورة، قد أصدرت الثلاثاء 2 نونبر 2017، أحكامها بالحبس لمدة 24 شهرا في حق 8 معتقلين في ملف ما بات يعرف بـ”انتفاضة العطش” بزاكورة.
وحكمت المحكمة على المعتقلين أحمد اليعيشي وحمزة ناجي وإبراهيم بماد بأربعة أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية لكل واحد منهم.
كما حكمت على كل من الحسن الدحاني وحمزة العبدلاوي بثلاثة أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية لكل منهما، وقضت المحكمة ذاتها في حق كل من عبد الحق الزوين وأحمد بنويك واليوسفي مراد بشهرين حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية.
وكانت لجنة دعم معتقلي انتفاضة العطش بزاكورة، قد وصفت الأحكام الصادرة في حق المعتقلين الثمانية، بالحبس 24 شهرا نافذا، “قاسية وظالمة”، مضيفة أنها “تكشف بالملموس زيف الشعارات الرسمية ومدى تسخير الدولة للقضاء غير المستقل لتصفية الحسابات والمعاقبة الجماعية لسكان مدينة زاكورة”.
وأضافت في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن تلك الأحكام الهدف منها “تسفيه ونسف نضالات الساكنة البطولية وترهيبهم وثنيهم عن الاحتجاج السلمي للمطالبة بحقهم في العيش الكريم داخل هذا الوطن الجريح”.
وعلاقة بالموضوع، غادر معتقلين قاصرين على خلفية الملف ذاته، الأربعاء 16 نونبر الجاري، السجن المحلي بورزازات، بعد أن قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتسليمهما لوالديهما.
وأمرت هيأة المحكمة بتسليم المعتقلين الحدثين صفوان الطيبي البالغ من العمر 15 سنة وأيمن البهامي الذي يبلغ 16 سنة والذي يتابع دراسته في السنة الثانية إعدادي إلى والديهما.
وكانت المحكمة ذاتها، قد أدانت المعتقل عبد الحميد السامعي بـ 3 أشهر نافذة و9 أشهر موقوفة التنفيذ، وأسامة الغليظ وسعيد أعراب، والإبراهيمي وأيت دوهو يوسف بشهرين نافذة و500 درهم كغرامة.

صور أو مقاطع فيديو

استئنافية ورزازات تخفض العقوبة الحبسية لـ8 من معتقلي العطش بزاكورة
تاريخ الخرق : Nov 22 2017

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
16 + 4 =

تقارير إضافية

الصحافي ابراهيم بوليد يتعرض لا عتداء على سيارته _أرشيف_

22:18 Dec 21, 2011

الطريق المؤدي للحي المحمدي بأكادير،, 0 Kms

اعتداء قوات الأمن على مصور صحافي لجريدة الصباح_أرشيف_

19:37 May 15, 2011

أمام أحد المراكز التجارية بشارع المهدي بنبركة بحي الرياض بالرباط., 0 Kms

اعتداء رجل أمن على الصحافية حنان رحاب_أرشيف_

19:59 Mar 13, 2011

ساحة الحمام بالدارالبيضاء, 0 Kms