تابعونا

تم التحقق منه

متابعة مدير طانطان24 بسبب حال المستشفى

طانطان, Pachalik de Tan Tan, إقليم طانطان, گلميم - واد نون, 82004, المغرب

توصل مرصد حريات بمعطيات تهم متابعة محمد جامع حمو مدير موقع طانطان 24.فقد تم يوم الخميس 4 يناير 2018 تأجيل محاكمته إلى 18 يناير 2018 بطلب من هذا الاخير من اجل اعداد الدفاع.
ويتابع الاعلامي محمد حمو بتهمة السب والقذف العلني، بعد نشره لمقال بداية السنة الماضية، فضح فيه الإهمال والتسيب الذي يعرفه المستشفى الاقليمي لطانطان، و احشتد يوم متابعته العديد من المتضامنين أمام المحكمة.
كمااستدعى خبر متابعة حمو تعاطفا على صفحات التواصل الاجتماعي، كما حضر للمحاكمة ممثلو هيئات حقوقية و فعاليات مدنية.
وكتب الناشط النعمة ماء العينين عن الموضوع ما يلي :

" كل التضامن مع محمد جامع حمو مدير موقع الطنطان24 الذي يتابع عن كثب كل صغيرة و كبيرة بالإقليم و من خلال نافذته نتابع المستجدات هناك , بعد إستدعائه للمثول أمام المحكمة الابتدائية بتهمتي السب والقذف العلني بعد نشر مقال عن الإهمال و التسيب الذي يعرفه المستشفى الإقليمي بالطانطان.
الغريب في الموضوع هو ان الدعوة تاتي في وقت تشهد فيه المدينة سخطا عارما على المستشفى الإقليمي الذي وصف ب #المستشفى_المقبرة و كانها رساله إلى كل من يريد إيصال الحقيقة و كشفها للعموم .
فهل هناك تجاوز لحدود معينة بنقله واقعا اصبح يعرفه القريب و البعيد ؟؟؟
المتهم صحفي حامل لبطاقة وزارة الإتصال و دوره إيصال المعلومة , فكم من مسوؤل قد يجدها مطية لمتابعة كل صحفي يعري و يكشف واقع محيطه ؟؟؟
قبل محاكمة الصحفي وجب ربط المسؤولية بالمحاسبة , فمستشفى طانطان لا يستدعي صرف الرأي العام الى محاكمة صحفي. بل يجب ان يتابع الرأي العام محاسبة كل مسؤول عن ما ال إليه الوضع الصحي داخل المستشفى المقبرة و التمتع بمستشفى في المستوى المطلوب و هو الذي كان قبلة للمرضى من كل الأقاليم الجنوبية إلى زمن غير بعيد

كل التضامن معك زميلي : إنعدام الظروف الصحية و المهنية حقيقة و واقع المستشفى بالطنطان حقيقة لا يمكن تمرريها عبر جلسة محاكمة فلنحاكم سكان الطنطان كلهم فهم غير راضون على صحتهم بالمستشفى المقبرة "

صور أو مقاطع فيديو

متابعة مدير  طانطان24 بسبب حال المستشفى
تاريخ الخرق : Jan 04 2018

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
17 + 7 =

تقارير إضافية

منع مؤتمرا دوليا حول الاعلام بالرباط

11:25 Jan 26, 2015

أحد الفنادق بالرباط, 65.38 Kms

السلطات تمنع قناة "سكاي نيوز" من التصوير بأزيلال

19:02 Jan 26, 2015

مركز "تيلوكيت" بأزيلال, 65.38 Kms