تابعونا

لم يتم التحقق

الهاكا تغرم دوزيم 300 مليون بسبب الإشهار

الدار البيضاء

قررت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تغريم القناة الثانية بما مجموعه 300 مليون سنتيم، في آخر قرار لها السنة الماضية، وتم نشره في الجريدة الرسمية خلال الأسبوع الماضي.
القرار، الذي أعلنت خلاله "الهاكا" تطبيق عقوبة مالية على الشركة قدرها 3 ملايين درهم والتي ستكون قناة عين السبع مطالبة بأدائها داخل ثلاثين يوما من تاريخ إصدار القرار، جاء بعد تحقيق القناة لربح غير مشروع، مشيرة إلى أنها حددت عقوبة مالية تساوي ضعفي الربح المحقق.
ويأتي القرار غير المسبوق، والذي سيزيد من المتاعب المالية للقناة التي تمر من حالة خانقة، بعدما جرى توجيه إنذارات إلى القناة خلال رمضان لأربع سنوات متتالية، حيث أكد القرار أن القناة خرقت مقتضيات دفتر التحملات في ما يخص الالتزامات المتعلقة بشروط إدراج الإشهار.
وسجلت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري مجموعة من التجاوزات المهمة والمتكررة بخصوص الخدمة التلفزيونية للقناة الثانية المتعلقة بالأسقف والحدود المسموح بها لإدراج الإشهار حسب مقتضيات دفتر تحملات شركة، خاصا بالذكر تلك المتعلقة بالحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة والحد الأدنى للمدة الفاصلة بين وصلتين إشهاريتين.
وقال القرار الصادر في الجريدة الرسمية إن المتعهد بث يومي 2 و11 يونيو 2017 وصلتين إشهاريتين فصلت بينهما مدة لم تتجاوز 50 ثانية ووصلتين يوم 19 يونيو 2017 لم تتجاوز مدة الفصل بينهما 27 ثانية، معتبرا ذلك تجاوزا لما تنص عليه مقتضيات دفتر تحملات شركة صورياد دوزيم.
وفِي الوقت الذي يحدد فيه دفتر التحملات المذكور 16 دقيقة في الساعة، واستثناء 18 دقيقة في رمضان، أورد القرار أن القناة بثت يوم 31 ماي السنة الماضية أكثر من 26 دقيقة كمدة إجمالية للإشهار، موضحا أنها بثت كذلك يوم 21 يوليوز أكثر من 23 دقيقة كمدة إجمالية خلال ساعة واحدة.

صور أو مقاطع فيديو

الهاكا تغرم دوزيم 300 مليون بسبب  الإشهار
تاريخ الخرق : Feb 28 2018

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
10 + 9 =