تابعونا

لم يتم التحقق

تأخير جلسة الصحافي توفيق بوعشرين إلى 11 أبريل االقادم

محكمة الإستئناف

رفضت هيئة المحكمة التي تنظر في قضية توفيق بوعشرين، بالغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الدفوعات الأولية التي تقدم بها الدفاع.
وتتعلق الدفوعات بإبعاد مجموعة من الوثائق عن الملف، لوجود استفسارين في شأنهما لم تجب عنهما النيابة العامة داخل الاجل القانوني.
وقررت هيئة المحكمة تأخير الملف الى مساء الأربعاء المقبل، لاستكمال تقديم الدفوعات الأولية والشكلية.
وتدخل توفيق بوعشرين ليلتمس من المحكمة الإبقاء على يوم الخميس لعقد جلسات المحاكمة، على اعتبار أن يوم الأربعاء مخصص للزيارة العائلية، وهو ما رفضه القاضي رغم تأييد ممثل النيابة العامة لملتمس بوعشرين.
وأمام تشبت القاضي بموعد الأربعاء، تدخل ممثل النيابة العامة والتزم بالتدخل لدى مدير السجن، حتى تبدأ الزيارة في الثامنة والنصف صباحا.
وكان النقيب محمد زيان، قال إن دفاع بوعشرين توجه بإنذارين إلى الوكيل العام للملك، يومي 22 و23 مارس، بخصوص استعمال مجموعة من الوثائق في الملف، ويتعلق الأمر بالأقراص المدمجة، وبسجل المكالمات الهاتفية.
وأوضح أن الإنذارين وجها إلى الوكيل العام وفق المادة 584 من القانون الجنائي، وكان يجب على النيابة العامة أن تجيب في أجل 8 أيام، وهو ما لم يتم إلى حدود اليوم.
وقررت المحكمة رفع الجلسة بعد ظهر اليوم للتداول في الدفوعات، قبل أن تعود، قبل قليل، لتعلن رفضها، وتأخير الملف إلى مساء الأربعاء المقبل

صور أو مقاطع فيديو

تأخير جلسة  الصحافي توفيق بوعشرين إلى 11 أبريل االقادم

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
11 + 10 =