تابعونا

تم التحقق منه

اعتقال مراسل "تيل كيل"بسبب تغطيته لحدث مسجد حسان

الرباط

اعتقل رجال الأمن، المتواجدين بمسجد حسان بالرباط، الصحافي الشرقي لحرش وذلك أثناء تغطيته للحادث الذي عرفه المسجد بدخول شخص يحمل سكينا كبيرا روع المصلين، وتسبب في حالة هلع وسط المسجد.
وفي اتصال بالصحافي الشرقي لحرش، الذي مازال يتواجد بمقر الشرطة المتواجد بقرب المسجد، أوضح أن اعتقاله والذهاب به إلى الكوميسارية كان بسبب تصويره للشخص الذي أنقذ خطيب المسجد من الشخص الذي هاجم المسجد السكين، وطرحه لبعض الأسئلة عليه عندما قام المصلون بإيقافه قبل تسليمه للشرطة.
وكان مصدر أمني قد أفاد أن شخصا هاجم المصلين في مسجد حسان وهو يحمل سكيناً كبيرا، أثناء أدائهم صلاة الجمعة، ما دفع المصلين إلى الركض في كل الاتجاهات خوفا من الاعتداء عليهم.
وعلم موقع “الأول” أنه تم الإفراج، قبل قليل، على الصحفي الشرقي الحرش المشتغل بالموقع الإلكتروني “تيل كيل” عربي، وذلك بعدما تم توقيفه على هامش تغطيته لهجوم مختل عقليا على مسجد حسان وذلك بعد قيامه بتسجيل فيديو مع الشخص الذي حال دون هجوم هذا الشخص على إمام المسجد وهو يحمل سكينين كبيرين.
وأوضح لحرش في اتصال مع موقع “الأول”، أن رجال الأمن طلبوا منه في البداية بطاقته الصحفية، وبعد ذلك طالبوه بحذف الفيديو الذي سجله مع الشخص الذي حمى خطيب المسجد من الاعتداء، مضيفا، “وهو ما رفضته لاعتبار أني كنت أقوم بمهمتي المهنية وطلبت من عناصر الأمن بأن ينجزوا لي محضرا لحجز الآليات التي صورت بها الفيديو رافضا أن أقوم بمسحه”.
وأوضحت ولاية أمن الرباط أنه جرى، زوال اليوم الجمعة، توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، تبدو عليه علامات الخلل العقلي المطبق، وذلك بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان متحوزا بسلاحين أبيضين.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان قبل صعود الإمام والشروع في خطبة الجمعة، مشهرا السلاح الأبيض، ثم شرع في ترديد عبارات غير مفهومة قبل أن تتم السيطرة عليه وتوقيفه وحجز سلاحين أبيضين بحوزته.
ويجري حاليا إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

صور أو مقاطع فيديو

اعتقال مراسل "تيل كيل"بسبب تغطيته لحدث مسجد حسان
تاريخ الخرق : May 05 2018

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
16 + 9 =

تقارير إضافية

"مديابارت" تنشر القصة الكاملة لقضية غراسييه ولوران.. التسجيلات وأقوالهما أثناء الحراسة النظرية -

13:42 Sep 06, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

البرلماني الادريسي يسحب البساط من تحت وزير العدل و الحريات

19:31 Dec 09, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 3.2 Kms

مهاجمة حقوقيات من طرف فايسبوكيين بسبب اختلاف الرأي

22:56 Oct 31, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 3.97 Kms

بنكيرانيسمح لاخنوش بمقاضاة بوعشرين

22:45 Oct 31, 2015

الرباط, 4.05 Kms