Suivez nous

Non vérifié

قضية بوعشرين.. المحكمة ترفض لائحة الشهود الجديدة والدفاع يلجأ للنقض

محكمة الإستئناف

قضت هيئة الحكم الموكول إليها النظر في ملف توفيق بوعشرين، تأخير القضية إلى يوم الأربعاء المقبل. 

وعرفت جلسة اليوم التي عقدت سرية، مشادات بين أعضاء هيئة دفاع المتهم توفيق بوعشرين وهيئة دفاع المطالبات بالحق المدني، ورفعت مرتين وسط أجواء مشحونة. 

وبخصوص الملتمس الذي تقدم به دفاع بوعشرين والقاضي باستدعاء شهود جدد، فقد جرى رفضه من قبل القاضي بوشعيب فارح. 

وحسب تصريحات محمد زيان، أحد محامي بوعشرين، فإن الهيئة "قررت رفع دعوى قضائية ضد هيئة الحكم لمخاصمة القضاة، بسبب عدم احترام القانون، والذي يلزم القاضي باستقلاليته وتطبيق القاعدة القانونية".
وأضاف أن دفاع بوعشرين "قام بتجريح هيئة الحكم التي تباشر محاكمته، لعدم بثها في طلبين بالزور العارض"، مشيرا إلى أن الدفاع "يتعرض لتهديدات مستمرة وضغوطات كبيرة".
 ويذكر أن مدير يومية "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24" ، يتابع للاشتباه في "ارتكابه جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب"، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و114 من مجموعة القانون الجنائي.
كما يتابع توفيق بوعشرين، من طرف النيابة العامة، من أجل جنح "التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل"، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من القانون نفسه

Lien vidéo

قضية بوعشرين.. المحكمة ترفض لائحة الشهود الجديدة والدفاع يلجأ للنقض

Laisser un commentaire
Nom:
Courrier électronique:
Commentaires:
Code de sécurité:
15 + 6 =