تابعونا

تم التحقق منه

عدم تسليم بطاقة الصحافي لمديري موقعي يابلادي ولوديسك

المملكة المغربية

وعد رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، بحل الأزمة التي يعيشها الموقعان الإخباريان "لوديسك" و"يا بلادي". ويأتي هذا بعدما وجد الموقعان نفسيهما أمام طريق مسدود، بسبب عدم منح مديريهما بطاقة الصحافة، ما جعلهما مهددين بالإقفال.
وتسبب هذا الرفض في حملة تضامن واسعة في الوسط الصحافي مع مدير نشر موقع التحقيقات "لوديسك"، علي عمّار، ومدير موقع "يا بلادي"، المتخصص في أخبار المغاربة المقيمين في الخارج وأحد أقدم المواقع الإلكترونية المغربية، محمد الزواق.
وإثر ذلك، وجّه الناشط المغربي على "تويتر"، جليل العثماني، تغريدة لرئيس الحكومة عبر موقع التدوين المصغّر تساءل فيها عن ملابسات هذه الأزمة، وسبب عدم منح المديرين بطاقة الصحافة، مذكراً بأن هذا يهدد مواقع إلكترونية اشتهرت بمهنيتها وجديتها.
ورد رئيس الحكومة على سؤال الناشط عبر "تويتر"، واعداً بالتدخل شخصياً لحل هذا المشكل وإنهاء الأزمة.
ويبدو أن الأزمة باتت فعلاً في طريق الحل، إذ نشرت المديرة العامة لموقع "لوديسك"، فاطمة الزهراء القادري، تدوينة عبر حسابها الشخصي تفيد بذلك.
وجاء في نص تدوينتها: "اتصلت بنا وزارة الاتصال اليوم بشأن بطاقة الصحافة لمدير نشر لوديسك، شكراً لكل من تضامن مع تعددية الصحافة. #السلطة_للقارئ".
ونشر مدير موقع "يا بلادي" تغريدةً وهو يحمل بطاقته الصحافية أخيراً، وكتب في تغريدته: "حدث تاريخي، سبعة أشهر من الانتظار من أجل أمر لا يستغرق سوى 48 ساعة فقط، شكراً لناشطي "تويتر" لتسريع الأمور، وشكراً للأصدقاء ورئيس الحكومة".
تاريخ الخرق : May 08 2018

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
20 + 2 =

تقارير إضافية

تدخل أمني عنيف ضد مسيرة المعطلين في فاتح ماي

23:37 May 01, 2015

شارع علال بن عبد الله بالرباط, 0 Kms

وفاة الاعلامية لطيفة القاضي

10:20 Nov 10, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

هل الدعاية للتطبيع منتظمة عبر هسبريس.. ؟؟!!

10:29 Aug 06, 2018

المملكة المغرببة, 0 Kms