تابعونا

لم يتم التحقق

"تويتر" يعلّق حساب رئيس الحكومة المغربية.

المملكة المغربية

لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي اختفاء حساب رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، من موقع "تويتر"، وتساءلوا عن سبب هذا الاختفاء غير المتوقع ومن دون سابق إنذار، وهو ما دفع رئاسة الحكومة إلى الخروج ببيان توضح فيه السبب.
وعند النقر على رابط حساب العثماني @chefgov_ma تظهر الرسالة التالية: "هذا الحساب تم تعليقه، تعرّف على المزيد حول سبب تعليق حسابات "تويتر" أو ارجع إلى التايملاين".
وتبادل المغرّدون رسائل عبر المنصة يتساءلون فيها عن سبب اختفاء الحساب الذي تعوّد رئيس الحكومة الإطلالة عبره، رغم أنه مشهور بسكوته الطويل وقلة حديثه إلى الرأي العام، ورغم أن تفاعل المغاربة عبر "تويتر" محدود جداً بالمقارنة مع العملاق "فيسبوك".


واضطر هذا النقاش رئاسة الحكومة إلى الخروج ببيان توضيحي تشرح فيه ماذا حدث بالضبط للحساب. وأوضح البيان أن موقع "تويتر" هو الذي أغلق حساب رئيس الحكومة منذ 15 مايو/أيار الماضي كتدبير احترازي.
وجاء في نص البيان: "جواباً على استفسارات عدد من الصحافيين والمتابعين الأوفياء للحساب الرسمي للسيد رئيس الحكومة على (تويتر)، حول حجب هذا الأخير من الشبكة منذ أيام، نود إخبار الجميع أن هذا التوقيف راجع لتدابير احترازية من شركة (تويتر) بعد تداول كثيف للحساب يوم 15 مايو/أيار، وأن مصالح رئاسة الحكومة في تتبع مستمر للأمر إلى حين رجوع الحساب للاشتغال بصفة عادية".

صور أو مقاطع فيديو

"تويتر" يعلّق حساب رئيس الحكومة المغربية.

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
14 + 9 =