تابعونا

لم يتم التحقق

الزفزافي يتقدم بطلب استئناف الحكم ضده بعشرين سنة

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

تمكنت هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف”، من إقناع ناصر الزفزافي ورفاقه من استئناف الأحكام الصادرة في حقهم ابتدائيا، بعد أن كانوا مقررين رفضهم لهذه الخطوة منذ الوهلة الأولى عقب صدور الأحكام.
وفي اتصال هاتفي أوضحت بشرى الرويسي، المحامية وعضوت هيئة دفاع معتقلي الحراك، أن “هيئة الدفاع تمكنت اليوم من إقناع باقي المعتقلين الذين كانو يرفضون أن يسلكو مسطرة الإستئناف التي يخولها لهم القانون، وذلك بعد إقناعهم بأن هذه الخطوة حق من حقوقهم وبأن المحامين لن يتوانوا في سلك كل الطرق للوصول إلى إظهار برائتهم”.
وأكدت الرويسي أن هيئة الدفاع قررت أن تستأنف لربيع الأبلق، رغم رفضه لسلك هذه المسطرة، معتبرا أنه لا جدوى من الاتجاه في استئناف الأحكام، لكن هيئة الدفاع أخبرته بأنها ستمضي في هذه المسطرة من أجل مصلحته باعتباره موكلها وضمان حق من حقوقه، ألا وهو استئناف الأحكام.
وقام اليوم حكيم الوردي، ممثل النيابة العامة في ملف “حراك الريف”، المعتقلين المتواجدين في الجناح رقم 4، وذلك بعد دخولهم في إضراب عن الطعام، منذ أزيد من أسبوع، والذي كان بسبب ما اعتبروه تعنت إدارة السجن المحلي عين السبع “عكاشة” في الاستجابة لمطالبهم كمعتقلين، كما التقى بربيع الأبلق المضرب عن الطعام لما يزيد عن 38 يوما.

 

صور أو مقاطع فيديو

الزفزافي يتقدم بطلب استئناف الحكم ضده بعشرين سنة

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
11 + 2 =