تابعونا

تم التحقق منه

عمدة الدار البيضاء يتهم الإعلام بتبخيس المنتخبين

الدار البيضاء

وجّه عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء برلماني حزب العدالة والتنمية، اتهامات ثقيلة إلى وسائل الإعلام، متهما إياها بـ"تبخيس المنتخبين".
وأكد العماري، خلال كلمة له بملتقى شبيبة حزب العدالة والتنمية المنظم بالدار البيضاء، أن "هناك من يريد تبخيس المنتخبين ولا يريد إظهار دور الحزب والسياسيين".
واستغرب القيادي في حزب "المصباح"، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من "غياب الإعلام العمومي عن مواكبة أشغال الهيئات المنتخبة"، متسائلا: "أين هو الإعلام العمومي من تغطية أعمال الجماعات والجهات والمؤسسات المنتخبة؟".
وفي هذا الصدد، أردف رئيس المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية على أن مواكبة الإعلام العمومي لأشغال اجتماعات المجالس المنتخبة ''يمكن إعادة الثقة للأحزاب والمشهد السياسي".
ودافع البرلماني نفسه، في مداخلته، عن الأحزاب السياسية، إذ شدد على قيامها بواجبها، داعيا في الوقت ذاته الجميع إلى الانخراط والقيام بدوره بعد تعليمات الملك محمد السادس في خطابه الأخير.
ودعا عبد العزيز العماري أعضاء شبيبة حزب العدالة والتنمية إلى وضع الثقة في الحزب ومؤسساته، ورص الصف لمواجهة من يريد إغلاق قوس الديمقراطية.
من جهة أخرى، استغل عمدة الدار البيضاء ملتقى شبيبة حزبه ليشيد بمجلسه وتجربته على رأس أكبر مدن المملكة، إذ أكد أن المدينة ستنافس كبريات المدن بالقارة الإفريقية.
وبالرغم من كون معظم المشاريع التي تعرفها العاصمة الاقتصادية للمملكة، كان قد جرى إطلاقها سنة 2014 في اتفاقيات وقعت أمام ملك البلاد، قبيل رئاسة "البيجيدي" للمجلس الجماعي؛ فإن العمدة حاول تبني ذلك من خلال تأكيده على أن "الدار البيضاء ورش مفتوح، وبالرغم من كون أوراشه تزعج مرحليا، لكن استراتيجيا تقوم بتنمية مدينة تنافس قاريا كبريات المدن".
هسبريس - عبد الإله شبل

صور أو مقاطع فيديو

عمدة الدار البيضاء يتهم الإعلام بتبخيس المنتخبين
تاريخ الخرق : Aug 06 2018

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
13 + 10 =

تقارير إضافية

مؤسسة لتكوين الصحافيين بفاس تتعرض للسرقة

09:44 Jan 31, 2015

قرب محطة القطار أكدال فاس, 9.06 Kms

برلماني استقلالي يعتدي على الزميل محمد حرودي

11:40 Feb 17, 2016

مولاي يعقوب فااس, 12.82 Kms

ولاية الأمن بفاس تقرر متابعة مراسل صحفي

23:40 Jan 30, 2015

المدينة الجديدةب فاس, 14.61 Kms

مستشار جماعي يعتدي على مدير موقع “صفروسوريز”

13:41 Apr 30, 2015

صفرو, caïdat El Ouata, pachalik Sefrou, Province Sefrou قليم صفرو, فاس مكناس, المغرب, 16.45 Kms