تابعونا

لم يتم التحقق

اعتداء قائد بمدينة الصويرة على ناشط حقوقي

الصويرة

قال الناشط الحقوقي وعضو لجنة متابعة الفتاة القاصر خديجة ضحية الاغتصاب بأولاد عياد، إنه تعرض صباح اليوم 12 شتنبر الجاري، لاعتداء شنيع وسب وقذف من طرف قائد المقاطعة الثانية " الصقالة " بمدينة الصويرة، نتج عنه جرح على مستوى الجبهة تطلب نقله إلى قسم المستعجلات بمستشفى المدينة.
وأضاف السعدي في تدوينة له، نشرها على حسابه بالفايسبوك، أنه تعرض للتعنيف من طرف قائد المقاطعة بعد أن طلب منه الاستماع لشكايته داخل المكتب وليس خارجه وأمام الملأ، وذلك بحضور أعوان السلطة وأحد أفراد القوات المساعدة، مشيرا في ذات التدوينة أن القائد لم يستسغ كلامه ورفض الاستماع لشكايته، مما جعله يتدخل في حقه بالضرب أسفر عنه جرح غائر على مستوى الجبهة.
وأوضح نورالدين في تدوينته، أنه توجه صباح اليوم إلى باشوية مدينة الصويرة لوضع شكاية تتعلق بتسمم غذائي تعرضت له زوجته، حيث تمت إحالته على المقاطعة الثانية بالمدينة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية مع صاحب محل لبيع الأكلات السريعة لأنه يقع ضمن دائرة اختصاص قائد المقاطعة الانية الصقالة غير أنه تلقى سوء معاملة واعتداء من طرف القائد يقول نورالدين.
وأشار الناشط الحقوقي، أنه بعد تعرضه لهذا الاعتداء تم نقله في سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى قسم المستعجلات بمستشفى مدينة الصويرة التي ترقد به زوجته، موضحا أن عون سلطة لازمه حتى أثناء تلقيه للإسعافات الأولية ورفض مغادرة قاعة المستعجلات، حيث سلمت له شهادة طبية حددت مدة العجز فيها في 15 يوما.
وخلف هذا الاعتداء موجة من الاستنكار في صفوف الحقوقيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن تضامنهم مع الناشط الحقوقي نورالدين السعدي في محنته

صور أو مقاطع فيديو

اعتداء قائد بمدينة الصويرة على ناشط حقوقي
تاريخ الخرق : Sep 12 2018

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
17 + 5 =