تابعونا

تم التحقق منه

إدانة يوسف روسي بسبب تدوينة اتهم فيها لقجع بتهريب الأموال

المغرب

أدانت المحكمة الابتدائية عين السبع بالدارالبيضاء الدولي المغربي يوسف روسي، الاثنين 5 نوفمبر، بالسجن والغرامة المالية، بسبب تدوينة "فايسبوكية" اتهم عبرها رئيس جامعة الكرة بتهريب الأموال.

وقررت المحكمة إدانة اللاعب السابق للمنتخب الوطني المغربي بالسجن الموقوف التنفيذ لستة أشهر، مع تغريمه مبلغ 600 ألف درهماً، بعد أن وجه اتهامات للجهاز الكروي المحلي للعبة بالدخول في عمليات مشبوهة، تهم تبييض الأموال، كما أشار إلى اسم الرئيس فوزي لقجع في تدوينته، باعتباره متورطاً في عمليات تهريب أموال.

وتعود قصة روسي وجامعة الكرة إلى خمسة أشهر تقريباً، بعد نشره لتدوينة طالب عبرها بفتح تحقيق مع رئيس جامعة الكرة، مباشرة بعد خسارة المغرب في سباق الظفر بتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، لصالح الثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة الأمريكية- كندا- المكسيك).

وكتب روسي عبر حسابه الرسمي على "الفايسبوك" آنذاك: "انتهت مسرحية تنظيم كاس العالم، ودابا خاصنا نطالبوا بفتح تحقيق مع الرئيس ديال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في غسيل الأموال اللي كيتم في الجامعة، كذلك اختلاس وتهريب المال العام للبنوك السويسرية بصفتو مدير مكتب الميزانية في وزارة المالية والاقتصاد… ومع العلم أن عندي وثائق وأدلة لكتثبت كل هاد التلاعبات والاختلاسات وتهديد من طرفه هو وشركائه بالقتل الا تكلمت في هاد الموضوع".

صور أو مقاطع فيديو

إدانة يوسف روسي بسبب تدوينة اتهم فيها لقجع بتهريب الأموال
تاريخ الخرق : Nov 05 2018

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
20 + 1 =