تابعونا

لم يتم التحقق

الجزائر: دعوى قضائية ضد مدير "النهار" بتهمة التشهير

الجزائر

كشف موقع Algérie Part الجزائري أن محامي دفاع رئيس تحريره، عبدو سمار، قد رفع دعوى قضائية ضد مدير قناة "النهار"، أنيس رحماني، يتهمه فيها بالتشهير، وهي نفس التهمة تقريباً التي يحاكم بها الصحافي رافع الدعوى.
وكان عبدو سمار قد تم توقيفه ومعاونه مروان بودياب، في 23 أكتوبر، ووُضعا قيد الحبس الاحتياطي، إثر شكوى تقدّم بها أنيس رحماني.
وكانت وكالة "فرانس برس" قد نقلت عن مصدر لم تسمّه أن الصحافيين "نقلا على موقعيهما "معلومات" تتعلق برحماني، من دون توضيح ماهية هذه المعلومات". وقال محاميهما عبد الغني بادي: "سيحاكمان في 8 نوفمبر أمام محكمة بير مراد رايس بتهمة التشهير والاعتداء على الحياة الخاصة".

وكانت منظمة "مراسلون بلا حدود" قد دعت "النهار" إلى "احترام كرامة وقرينة البراءة" للصحافيين الجزائريين.
وأوضحت المنظمة: "منذ إلقاء القبض عليهم، قامت قناة النهار تي في، المملوكة لأنيس رحماني، وهو واحد من الذين قدموا شكوى ضد الصحافيين الثلاثة، ببث صور مراراً وتكراراً تظهرهم مكبلي اليدين في المحكمة أو عند نقلهم إلى السجن، كما تم نشر، عن قصد، عناصر التحقيق الأولي، التي يفترض أن تظل سرية حتى تقديمها إلى المدعي العام".
واعتبرت المنظمة أن ممارسات "النهار" تتعارض مع الدستور الجزائري والاتفاقيات الدولية، وأن هذه الممارسات تدين عبدو سمار والصحافيين الآخرين، ويمكنها التأثير على مسار المحاكمة.

صور أو مقاطع فيديو

الجزائر: دعوى قضائية ضد مدير "النهار" بتهمة التشهير
تاريخ الخرق : Nov 06 2018

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
12 + 6 =