تابعونا

لم يتم التحقق

تدوينة حول نواب الأراضي السلالية تجر صاحبها للسجن

المحكمة الإبتدائية

قضت المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة يوم أمس الاثنين بإدانة ناشط فيسبوكي” يقطن بجماعة الفرائطة قيادة الدزوز بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية، وبتعويض قدره خمسة الاف درهم لفائدة المشتكى بهم .
وحسب ما أوردته مصادر إعلامية محلية، فإن أسباب هذه القضية تعود الى أواخر شهر يناير من السنة الجارية، بعدما تقدم خمسة من نواب لأراضي الجماعات السلالية بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية، يتهمون فيها ناشطا فيسبوكيا بنعتهم بـ نواب “للشيعة” الدواعش” ونشر ذلك على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك”.
وأشارت المصادر ذاتها، أن الشكاية كانت ومعززة بمحضر لمفوض قضائي يتضمن معاينة المنشورات والتي تتعلق بالمتهم، تفيد ان الضحايا تفاجئوا بنشر الناشط الفيسبوكي على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك لعدة مواد مسيئة لهم، مضيفة (المصادر) أن المشتكى به قام خلال يومي 26 و29 دجنبر من السنة المنصرمة بنشر شريط فيديو وبتصريحات وتعليقات مؤرخة في 28 من نفس الشهر.
وأوضحت المصادر ذاتها أن المحكمة بعد اقتنعت بالتهم الموجة للضحايا وقضت بإدانة الناشط بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ وبتعويض قدره خمسة الاف درهم لكل نائب شياع لأراضي الجماعات السلالية بقيادة الدزوز وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

أشكاين

صور أو مقاطع فيديو

تدوينة حول نواب الأراضي السلالية تجر صاحبها للسجن

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
17 + 5 =