تابعونا

لم يتم التحقق

لجنة الحق في الحصول على المعلومات تجتمع

الرباط

عقدت لجنة الحق في الحصول على المعلومات، مؤخرا بالرباط، جلسة عمل خصصت لدراسة منهجية عمل اللجنة على المدى القريب والمتوسط والبعيد، ومشروع نموذج طلب الحصول على المعلومات الذي ستعتمده اللجنة، ومشروع النظام الداخلي للجنة الحق في الحصول على المعلومات.
وذكر بلاغ للجنة، اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال جلسة العمل هاته، الي ترأسها السيد عمر السغروشني، رئيس اللجنة، تدارس برنامج عملها على المدى القريب والمتوسط والبعيد، المتمثل، أساسا، في تطوير العلاقات المؤسسية والتواصلية للجنة، والقيام ببرامج التكوين والتحسيس بمقتضيات القانون رقم 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، وكيفيات معالجة الشكايات، والنهوض بصلاحياتها المتصلة بإبداء الرأي وتقديم الاستشارة والخبرة.
وأضاف البلاغ أنه، في ما يتعلق بالنقطة الثانية، ناقشت اللجنة تصورها حول نموذج طلب الحصول على المعلومات، الذي سيتم وضعه قريبا رهن إشارة المؤسسات والهيئات المعنية، لتسهيل عملية الحصول على المعلومات من أجل تمكين المواطنين من ممارسة حقهم في أحسن الظروف وتعزيز شفافية الإدارة في التعامل مع المرتفقين.
وتم، بهذا الخصوص، الاتفاق، في مرحلة أولى، على اعتماد نموذج مبسط باللغتين العربية والأمازيغية وآخر باللغات الأجنبية المعتمدة بالمملكة، مع نموذج خاص بالأشخاص في وضعية إعاقة.
وفي ما يهم النقطة الأخيرة، تدارست اللجنة مشروع نظامها الداخلي واتفقت على تخصيص جلسات عمل لتدقيق مقتضياته.

أخبارنا المغربية

صور أو مقاطع فيديو

لجنة الحق في الحصول على المعلومات تجتمع

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
16 + 8 =