تابعونا

لم يتم التحقق

المالكي يمنع الصحافيين من تغطية مناقشة “القانون الإطار” بمجلس النواب

مجلس المستشارين

قرر الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء منع الصحافيين من تغطية مناقشة جلسة لجنة التعليم والثقافة المخصصة لمناقشة والتصويت على مواد القانون الإطار لاصلاح التعليم، المثير للجدل.
ودون ياسر المختوم الصحافي بموقع اليوم 24، “اجتماع لجنة التعليم والثقافة لم يعقد سريا وفق ما ينص عليه النظام الداخلي (المادة 70)، بل حضره بعض رجال الأمن وموظفون من مختلف القطاعات الحكومية”.
وأضاف الصحافي ياسر المختوم “موظفون بفرق برلمانية بمجلس المستشارين داخل القاعة.. وحدنا نحن الصحافيون خارج القاعة.. هذه ليست سرية وإنما منع للصحافيين من الحضور.. حرمان الشعب من الحق في الحصول على المعلومة.”
ويشار انه تم الثلاثاء، للمرة الثانية تأجيل اجتماع اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة مشروع القانون، بعد خلافات بين الفرق البرلمانية حول لغات التدريس.
وطالب “البجيدي” بالتأجيل، وقال رئيس فريقه النيابي ادريس الأزمي الادريسي: “مشروع إصلاح التعليم كبير جدًا، لذلك نحرص على صيغة توافقية، ونطالب بمنحنا مهلة جديدة قصد التشاور”.
ويذكر ان أمانة حزب العدالة والتنمية قررت التصويت على المواد المتعلقة باعتماد الفرنسية في التدريس بالرفض أو الامتناع، وذلك حسب ما صرح به مصدر برلماني من الفريق للموقع.

لكم2

صور أو مقاطع فيديو

المالكي يمنع الصحافيين من تغطية مناقشة “القانون الإطار” بمجلس النواب

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
19 + 8 =