تابعونا

لم يتم التحقق

نائبة رئيس نقابة الصحافة تنتقد التحضير للمؤتمر

Saoudi

إنتفضت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ربيعة مالك، ضد العبث الذي يعرفه التحضير للمؤتمر الوطني للنقابة و ما يشوبه من خروقات تنظيمية و هيكلية وشكلية أيضا.
ربيعة مالك التي كانت قد كتبت تدوينة على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قالت فيها "سري للغاية… النقاية الوطنية للصحافة المغربية تعقد مؤتمرها الوطني الثامن يومي 21 و22 يونيو بمراكش... وختمت تدوينتها بما يشبه الهاشتاغ # الحق في المعلومة _ حق دستوري #.
عبرت من خلال هذه التدوينة عن إستهجانها للطريقة التي يتم بها طبخ المؤتمر الثامن للنقابة و الاجواء المسيطرة عليه، والتحضيرات السرية التي تطبع الإعداد له في كواليس مظلمة.
ولم تكتف نائبة رئيس النقابة، بتدوينة عابرة، بل زادت عليها تسجيلها ملاحظات على "بلاغ إخباري" عممته النقابة على أعضاء مجلسها الوطني وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر، موجهة خطابها إلى رئيس اللجنة التحضيرية.
وقالت ربيعة مالك، "ردا على ما  اسميتموه " بلاغا اخباريا "  لاجتماع لجنة القوانين يوم 21  ماي بمقر النقابة  بالرباط  اسمحوا لي ان ابدي الملاحظات التالية :    1    اخبار  اعضاء اللجنة التحضيرية  ( المجلس الوطني الفيدرالي ) يقتضي الامانة والنزاهة  في صياغة المحاضر  واطلاع   الاعضاء  بكل ما دار في النقاش خلال  هذا الاجتماع   خصوصا ونحن بصدد لجنة القوانين وفي اطار التحضير للمؤتمر وهذه ليست المرة الأولى  التي يتم فيها التعامل بالتجاهل او الانتقاءية في المحاضر."
وزادت ربيعة مالك، انه تم القفز  على ما يفوق  ساعة ونصف  من المداخلات ومن النقاش الحاد  حول الخروقات القانونية    وليس " بعض النقط المسطرية " و الانفراد بالقرار  من طرف رئيس اللجنة التحضيرية  و " مكتب اللجنة التحضيرية " في تغييب تام لأعضاء المكتب التنفيذي  وخرق للقانون الاساسي للنقابة وغياب الشفافية وعدم التواصل مع الجسم الصحفي " التي   تشوب للاسف التحضير للمؤتمر وقد تمت المطالبة بالغاء او تاجيل الاجتماع الى غاية  ايجاد حل ورد الامور الى سكتها الصحيحة  من طرف قيادة النقابة.
وأوضحت ربيعة مالك ظروف الإجتماع المذكور، أنه تم القبول بمتابعة الاجتماع  بعد وعود وطمأنة الحاضرين من طرف رئيس  اللجنة التحضيرية ورئيس لجنة القوانين بان كل الملاحظات والمقترحات  سيتم اخدها بعين الاعتبار وتدوينها وستتم معالجتها لرد الامور الى نصابها الصحيح  وذلك بحضور 37  عضو  كشهود على ذلك وهو الامر الذي لم يحصل ولم نجد له اثرا  في  محضر الاجتماع .
واكدت ربيعة مالك، بناءا على ما سبق موقفها  حول عدم   قانونية  اجتماع  " مكتب  اللجنة التحضيرية " في  10 من ماي الماضي وكل القرارات الانفرادية والاجتماعات التي تمخضت عنه   في اقصاء تام لاعضاء المكتب التنفيدي وخرق سافر   للقانون الاساسي للنقابة  .
وختمت ربيعة مالك ملاحظاتها العميقة، بتحميل رئيس النقابة البقالي،  ورئيس اللجنة التحضيرية ورئيس لجنة القوانين مسؤولية ما يجري.
كما طالبت  رئيس النقابة للتدخل العاجل لوقف هذه الخروقات والانزلاقات في مسلسل التحضير للمؤتمر الوطني الثامن للنقابة  الوطنية للصحافة المغربية .. 


كفى بريس

صور أو مقاطع فيديو

نائبة رئيس نقابة الصحافة تنتقد التحضير للمؤتمر
تاريخ الخرق : May 27 2019

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
10 + 7 =