تابعونا

تم التحقق منه

الهاكا تنبه الأولى والثانية لكثافة إشهار رمضان

المملكة المغربية

كشف المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، أنه سجل ما اعتبره «إخلالات» المتعلقة بشروط إدراج الخطابات الإشهارية خلال شهر رمضان المنصرم.
وذكر بلاغ للمجلس، أنه «في إطار مهمته المتعلقة بالسهر على تقيد متعهدي الاتصال السمعي البصري بالنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال التواصل الإشهاري، وبعد تتبع دقيق لمجموع البرمجة الإشهارية خلال شهر رمضان لموسم 2019 ودراسة مستفيضة لجوانبها القانونية ومراسلة الخدمات التلفزية الوطنية بشأنها، سجل المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري بعد سلسلة من الاجتماعات التداولية، مجموعة من الإخلالات المتعلقة بشروط إدراج الخطابات الإشهارية».
وأضاف المجلس، أن هذه «الإخلالات تبقى أقل عددا من تلك المسجلة خلال شهر رمضان من السنوات المنصرمة»، معتبرا أن «ظاهرة التجاوزات الزمنية للبرمجة الإشهارية، والتي عادة ما تلاحظ بكثافة خلال شهر رمضان، هي نتاج للتكديس الإشهاري خلال الفترة الزمنية القصيرة لوقت الإفطار، مما يشكل ضغطا قد يضر براحة المشاهدين».
وأكد المجلس، أنه «منذ إحداث الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، والمجلس الأعلى يولي اهتماما خاصا لهذه الممارسة الإعلانية، حيث أصدر بصددها عددا من القرارات الزجرية تجاه المتعهدين المخلين»، مشيرا إلى أن «موضوع التجاوزات الزمنية للبرمجة الإشهارية، المسجلة عموما، في القنوات التلفزية للشركات الوطنية للاتصال السمعي البصري العمومي، لا يمكن حله، بناء على التجربة السابقة والمعطيات المتوفرة بخصوص الوضعية الاقتصادية للمتعهدين، باعتماد المقاربة الزجرية فقط».
هذا وشدد البلاغ، أن التجاوزات الزمنية للبرمجة الإشهارية، «تسائل أنماط تمويل الشركات الوطنية للاتصال السمعي البصري العمومي، ونموذجها الاقتصادي؛ إذ أن مستوى ارتهانها بالموارد الإشهارية لا يتوافق وأهمية الالتزامات المرتبطة بمهام الخدمة العمومية المنوطة بها».

موقع 360

صور أو مقاطع فيديو

الهاكا تنبه الأولى والثانية  لكثافة إشهار رمضان
تاريخ الخرق : Jul 28 2019

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
20 + 5 =

تقارير إضافية

بستاني بقناة “دوزيم” يحصل على بطاقة الصحافة

21:06 Feb 18, 2016

استديو القناة الثانية بعين السبع, 0 Kms

الهاكا تعاقب "علما "راديو مارس

19:22 Jul 29, 2019

المملكة المغربية, 0 Kms

شكاية قضائية ضد فيديو للحاج يونس

09:36 Oct 30, 2018

المملكة المغرببة, 5.76 Kms