تابعونا

لم يتم التحقق

نائب تونسي يهدد الإعلاميين ويحمّلهم مسؤولية الإرهاب والتهريب

تونس

هاجم النائب عن ائتلاف الكرامة في مجلس نواب الشعب التونسي، يسري الدالي، البرامج السياسية في المحطات الإذاعية والتلفزيونية الرسمية (العمومية) والخاصة، معتبراً إياها السبب في تفشي الإرهاب والتهريب في تونس ما بعد الثورة. وقد ذكر النائب العديد من الإعلاميين بالاسم مهدداً إياهم بالعقوبات والتنكيل.
واعتبر العديد من الإعلاميين التونسيين والسياسيين موقف الدالي تحريضاً على العنف، وتعريضاً لحياة هؤلاء الإعلاميين للخطر جراء عملهم.
وقد بادر عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، الإعلامي محمد اليوسفي، وهو واحد من الذين ذكرهم يسري الدالي في تدوينته، إلى رفع الأمر إلى القضاء التونسي، معتبراً ما جاء فى نص التدوينة ترهيباً للإعلاميين. وكتب: "قررت اليوم الإثنين تكليف الأستاذة المحامية نادية ڤيراط بالشروع في الإجراءات القانونية، لتقديم شكاية جزائية ضد المدعو يسري الدالي عضو مجلس نواب الشعب بعد تعمده للمرة الثانية التحريض ضدي وتجييش الرأي العام بشكل يهدد سلامتي الجسدية عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك".
وأضاف: "إني أحمل مؤسسات الدولة وفي مقدمتها وزارة الداخلية مسؤولية أي مكروه يمكن أن يطالني، بعد موجة التحريض العنيف والادعاءات الكاذبة والخطيرة التي قام بشنها ضدي نائب بالبرلمان يفترض أن يكون من أول المؤتمنين على علوية الدستور والقانون وحماية الحقوق والحريات بما في ذلك حرية التعبير وحرية الصحافة".
يُذكر أن ائتلاف الكرامة واحد من التنظيمات التي تشكلت قبل الانتخابات التشريعية في تونس سنة 2019 وقد فاز بالعديد من المقاعد، وهو تيار قريب من التيارات الإسلامية التي تعتبر نفسها حاملة لواء الثورة التونسية.

صور أو مقاطع فيديو

نائب تونسي يهدد الإعلاميين ويحمّلهم مسؤولية الإرهاب والتهريب
تاريخ الخرق : Nov 26 2019

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
12 + 3 =