تابعونا

تم التحقق منه

عون سلطة و"بلطجي" يعتديان على مراسل جريدة العمق

افران

في تصرف طائش ويخالف القوانين الجاري بها العمل، أقدم عون سلطة من درجة "شيخ" بمدينة إفران، على عرقلة عمل مراسل جريدة "العمق" بالمنطقة محمد اهرمش، وذلك حينما كان الأخير يمارس دوره المهني في استقاء تصريحات بائعي الخضر وسط سوق بالمدينة.

وفي الوقت الذي قدمت فيه مصالح الشرطة التسهيلات اللازمة لمراسلي الجريدة من أجل أداء مهامه أثناء دخوله المدينة، عمد "الشيخ" إلى محاولة منع المراسل من التصوير بالسوق، مدعيا أنه مبعوث من طرف باشا المدينة، رافضا السماح له بالتصوير إلا إذا مكنه من رخصة التصوير.
وبعد اعتراض المراسل على تصرف "الشيخ"، غادر الأخير المكان قبل أن يعود مصطحبا شخصا آخر إسمه (محمد عبا) وقدم نفسه بأنه أمين تجار السوق وتقني بالجماعة، حيث انهال على المراسل بكلام ناب ونزع منه ميكروفون العمق، كما حاول حجز آلة التصوير، وهو ما ألحق أضرارا بالكاميرا ولوازمها.

ولو لا تدخل رجل شرطة بعين المكان لتعرض مراسلنا لاعتداء شنيع، حيث تمكن رجل الأمن من اقتياد من يقدم نفسه بأنه أمين التجار إلى مكان آخر، كما عمل على تأمين عمل مراسلنا إلى حين الانتهاء من مهامه.

وبهذه المناسبة، تعرب جريدة "العمق" عن تنديدها الشديد بتصرف عون السلطة والشخص الذي اصطحبه معه، كما تدعو السلطات الوصية إلى فتح تحقيق مع عون السلطة المعني الذي حاول انتحال صفة منظمة بالقانون، خاصة وأن مراسلنا كان قد أبلغ السلطات الإقليمية بطبيعة عمله داخل المدينة، ولم يتوصل بأي اعتراض.

العمق المغربي

صور أو مقاطع فيديو

عون سلطة و"بلطجي" يعتديان على مراسل جريدة العمق
تاريخ الخرق : May 06 2020

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
14 + 3 =