تابعونا

لم يتم التحقق

مقدم برنامج " أسئلة كورونا" يهاجم المشاهدين.

الرباط ، جهة الرباط القنيطرة

في سياق تقديم القنوات التلفزية المغربية برامج خاصة بكورونا، عملت القناة الثانية بتقديم برنامج بالدارجة المغربية معنون ب" أسئلة كورونا " يقدمه الإعلامي صلاح الدين الغماري . هذا الأخير في سياق ما يسمى بتبسيط لغة التواصل قام و بطريقة إنفعالية بالتهجم على المشاهدين.
حيث وصف في إحدى حلقاته المواطنين الذين يريدون الاستفاذة من صندوق كورونا بالكذب، فقال " إوا بلا ما تكذبو عاود وتبقاو تزيدو تم باش تستفدو". و أضاف بطريقة فجة، في إطار نفس الموضوع " الناس التي تستفيد من إعانات سواء في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو صندوق الأرامل.. هاد الناس مايمكنش ليهم يجيو يتزاحمو مع الناس في صندوق كورونا".
و في رده على أحد مداخلات المشاركين الذي سأل عن استمرار الطواحين في العمل : فكان جوابه بطريقة مستفزة " الدقيق موجود عند البقال و المحل التجاري و هذه الأسئلة لا فائدة منها".
و في سياق تقديمه للنصائح من أجل الوقاية الصحية من فيروس كورونا، في إحدى حلقات البرنامج، بعد عرضه لبعض صور التجمعات، مستهزئا، قال : " هادو قال ليك جايين كايحتافلو بمريضة برات..لي خرجات.. شوف .. هادشي مابغيناش نبقاو نشوفوه شنو كاتجيو تجمهرو و تجمعو باش تجيو تفرجو فعباد الله هنا". و أردف بنفس الطريقة، "مالابسش حتى الماسك ديالو و جاي كايتفرج قالك باغي يشوف شكون هادي لي برات".
و اعتبر بعض المتابعين، أن بدعوى التبسيط و مخاطبة عموم المغاربة لجأ الإعلامي صلاح الدين الغماري لطريقة فجة في مخاطبته للمشاهدين، فطريقته تميل للصراخ و مقاطعة الضيوف، فطريقة صراخه تجعلك تحد من الصوت إلى أدنى مستوى له، فلم نستمع منذ بدأ برنامجه بشكل جيد و هادئ للضيوف.
و يُعد السلوك التواصلي للإعلامي صلاح الدين الغماري، تعنيفا لفظيا و مسا بكرامة المشاهدين.

صور أو مقاطع فيديو

مقدم برنامج " أسئلة كورونا" يهاجم المشاهدين.
تاريخ الخرق : May 14 2020

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
13 + 1 =

تقارير إضافية

منظمة " حاتم" تنعي ذ/ العربي المساري

11:36 Jul 25, 2015

الرباط, 1.59 Kms

جريدة العلم تتلقى استدعاء من القوات المسلحة الملكية

15:29 Jul 16, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 2.23 Kms

الأفلام الأجنبية المصورة بالمغرب تجلب 41 مليار درهما

16:56 Nov 05, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 2.23 Kms