تابعونا

لم يتم التحقق

تركيا تعتقل مغردين "أهانوا ابنة الرئيس"

تركيا

ذكرت الشرطة التركية، الأربعاء 7/1، أن ما لا يقل عن 11 شخصًا اعتقلوا في تركيا بسبب نشرهم تغريدات على "تويتر" يُزعم أنها أهانت ابنة الرئيس رجب طيب أردوغان وصهره الذي يشغل منصب وزير الاقتصاد بعد إعلان ولادة طفلهما الرابع.
وتوعد الرئيس التركي، الأربعاء، بتشديد سيطرة الحكومة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إهانات مزعومة ضد ابنته وصهره عندما أعلنا ولادة طفلهما الرابع على تويتر.
وقال أردوغان لأعضاء حزبه، في خطاب متلفز، إن حكومته عازمة على تقديم تشريع يجبر شركات التواصل الاجتماعي على تأسيس وجود قانوني لها في تركيا. ويعني هذا المطلب أنه يمكن محاسبتها مالياً وإجبارها على الاستجابة لقرارات المحاكم التركية.
تساءل أردوغان، في إشارة إلى الإهانات المزعومة لأفراد عائلته، "هل ترون سبب معارضتنا لوسائل التواصل الاجتماعي مثل نتفليكس وتويتر ويوتيوب وما إلى ذلك؟ من الضروري أن تخضع هذه القنوات للسيطرة". وقال: “تركيا ليست جمهورية موز. سوف نزجر أولئك الذين يتجاهلون الهيئات التنفيذية والقضائية".
وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي احتجزوا ليلًا بسبب تغريدات بتهمة إهانة ابنة أردوغان وصهره، وهو وزير المالية، وابن الزوجين حديث الولادة.

العربي الجديد

صور أو مقاطع فيديو

تركيا تعتقل مغردين "أهانوا ابنة الرئيس"
تاريخ الخرق : Jul 01 2020

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
18 + 10 =