تابعونا

لم يتم التحقق

المغرب يرفض تصوير البرنامج الشهير ل بي بي سي: الكلوبل كواشن حول الإسلام والسياسة

المملكة المغرببة

رفضت وزارة الاتصال المغربية طلب القناة التلفزية العالمية بي بي سي تصوير برنامجها الشهير "كلوبل كواشن"(GLOBAL QUESTION) ، الذي كان سيدور حول موضوع "الإسلام والسياسة".

وحسب مصدر من قناة بي بي سي، فقد كانت الوزارة في شخص وزير الاتصال السابق مصطفى الخلفي قد أعطت موافقتها على طلب القناة تصوير هذا البرنامج الذي يعرف مشاهدة تفوق ال 100 مليون شخص بين النسختين العربية والإنجليزية، وذلك بعد وضعه بتاريخ 21 يوليوز 2016، قبل أن تطلب من القناة تأجيل التصوير إلى ما بعد الانتخابات التشريعية، لالتزامات الوزير السابق الانتخابية.

غير أن البي بي سي فوجئت برفض طلبها، بداية هذا الأسبوع، مما حدا بها إلى نقل بلاتوهاتها إلى تونس التي رحبت على الفور بالفرصة.

وفي اتصال لموقع "ممكن" بالكاتب العام لوزارة الاتصال محمد غزالي، أكد الأخير بأن آخر معرفته بالموضوع انتهت بتأجيل التصوير للالتزامات الانتخابية للوزير السابق، مما يطرح السؤال: "من المسؤول عن اتخاذ أمثال هذه القرارات بالوزارة؟".

وكان مصطفى الخلفي الوزير السابق نفسه سيشارك في النسخة الإنجليزية فيما كان مغربي آخر سيشارك في النسخة العربية لهذا البرنامج.

وحسب مصدر مقرب من البي بي سي، فالقناة التي كانت تنوي إقامة مقر لها بالمغرب، قد تكون غيرت رأيها، إذ ينتظر أن تكون تونس وجهتها المقبلة.

صور أو مقاطع فيديو

المغرب يرفض تصوير البرنامج الشهير ل بي بي سي: الكلوبل كواشن حول الإسلام والسياسة
تاريخ الخرق : Nov 10 2016

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
15 + 4 =