تابعونا

لم يتم التحقق

سلطات الناظور ترحّل صحافياً هولندياً كان بصدد إنجاز تقرير حول الهجرة

الناظور

ذكرت مصادر حقوقية أن سلطات الناظور أوقفت أمس الأحد 17 فبراير الجاري، صحفياً هولندياً، وقامت بترحيله، إلى مدينة مليلية المحتلة، وذلك على خلفية قيامه بإنجاز تقرير صحفي غير مرخص حول وضعية المهاجرين السريين بالشمال المغربي.
وأفاد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن السلطات المغربية اعتقلت صحفيا هولنديا، أمس الأحد، وقامت بترحيله إلى مدينة مليليلة المحتلة.
ونسبة إلى تغريدة ذات الهيئة الحقوقية فإن الامر يتعلق بـالصحفي”جلبير فان دير gerbert van der aa” الذي يعمل لصالح صحيفة (ألسيفيير ويك بلاد elsevierweekblad)حيث كان يقوم بصدد إنجاز تقرير حول المهاجرين السريين بمدن الشمال.
وحسب مانقلت وسائل إعلام هولندية، فإن الصحافي جلبير فان دير، قال إنه كان مراقبا منذ وصوله إلى المغرب، وأن السلطات أخبرته بأنه يمارس الصحافة بدون ترخيص، مضيفا أنه أخبروه بأنه كان لزاما عليه أن يقدم طلب التصوير.
وأضاف ذات الصحافي، بالقول:”لكنني لم أكن أصور على الإطلاق”. وقال موقع “لوديسك” الناطق بالفرنسية، إنه بالإضافة إلى اشتغاله حول الهجرة غير القانونية، فقد أجرى الصحفي مقابلة مع أحد المدافعين عن حقوق الإنسان في الناظور، وتناول قضية حراك الريف.

 أشكاين

صور أو مقاطع فيديو

سلطات الناظور ترحّل صحافياً هولندياً كان بصدد إنجاز تقرير حول الهجرة

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
10 + 9 =