تابعونا

تم التحقق منه

استشهاد الصحافي الفلسطيني يوسف أبو حسين في قصف الاحتلال لمنزله في غزة

فلسطين المحتلة

استشهد، اليوم الأربعاء 19\5، الصحافي الفلسطيني في إذاعة "صوت الأقصى"، يوسف أبو حسين، في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزله بالقرب من صيدلية التقوى بحيّ الشيخ رضوان في قطاع غزة الذي يواجه عدواناً إسرائيلياً وحشياً لليوم العاشر.
وقالت إذاعة "صوت الأقصى"، في تغريدة على "تويتر": "بكل معاني الحزن والأسى المكللة بالصبر والاحتساب، تنعى إذاعة صوت الأقصى لشعبنا الفلسطيني عامة وللأسرة الصحفية خاصة ابنها البار وفارس الكلمة الشهيد يوسف أبو حسين "أبو صلاح" الذي ارتقى إلى العلى شهيداً صباح يوم الأربعاء الموافق 19/5 بعد استهدافه بصواريخ الحقد الصهيونية في شقته السكنية".
ويستهدف الاحتلال الإسرائيلي مراكز الصحافيين والاتصالات والإنترنت في غزة، إضافةً إلى الشقق السكنية والمحال والبنى التحتية، فضلاً عن استهدافه المباشر لفلسطينيي القطاع. إذ قصف الاحتلال منذ بداية عدوانه أبراج الجلاء والجوهرة والهنادي التي كانت تتضمن مقار العشرات من المؤسسات الإعلامية، وكانت تتضمن أيضاً الخطوط الرئيسية لخدمة الاتصالات والإنترنت السريع، ما يعزل الآلاف من مواطني القطاع، ويهدد بعدم نقل كلّ الأخبار عن المجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال في غزة.
ويرتكب الاحتلال خارج القطاع العديد من الانتهاكات بحق الصحافيين، حيث يعتدي عليهم بالضرب والاعتقال، ويمنعهم من التغطية، وهو ما تكرر أيضاً في القدس خلال اليومين الماضيين، وتخطى عدده التسعين انتهاكاً.

العربي الجديد

صور أو مقاطع فيديو

استشهاد الصحافي الفلسطيني يوسف أبو حسين في قصف الاحتلال لمنزله في غزة
تاريخ الخرق : May 19 2021

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
17 + 10 =