تابعونا

تم التحقق منه

شبكة المساءلة الاجتماعية بالمغرب ترصد رهانات تفعيل المساءلة الاجتماعية

الدار البيضاء

نظمت شبكة المساءلة الاجتماعية بالمغرب جمعها التأسيسي يوم الأحد 4 دجنبر 2021 بالدار البيضاء، بحضور 43 منظمة عضو بالشبكة، حيث زاوج الاجتماع بين الحضوري وعن بعد، لظرفية كوفيد 19 في تحقيق عملية المشاركة والمتابعة.
الجمع العام ترأسه الأستاذ عبد الحميد لبيلتة، الذي عرض جدول أعمال اللقاء والمرتكز على ثلاثة نقط، تتمثل في مناقشة مشروع القانون الأساسي، والأرضية التوجيهية، ومشروع برنامج العمل.
وبعد مناقشة هذه النقط من طرف الحاضرين وعن بعد، تمت المصادقة على المشاريع بعد تضمين المقترحات والتعديلات عليها بالإجماع من طرف الحضور في القاعة "وعن بعد" عبر تقنية التواصل الرقمي بواسطة رابط خاص بهذا الجمع العام.
في سياق متصل تم عرض لائحة أعضاء المكتب التنفيذي المكون من 19 عضوا وعضوة، حيث صادق المشاركين والمشاركات على التشكيلة بالإجماع.
وقد حظي عبد الحميد لبيلتة بمهمة المنسق الوطني لشبكة المساءلة الاجتماعية بالمغرب، وهو الرئيس السابق لجمعية الشعلة والرئيس الحالي لمنتدى تانسيفت الجهوي لحقوق الطفل.
معلوم أن آلية المساءلة الاجتماعية هي آلية اعتمدتها الأمم المتحدة من أجل تحسين وتجويد الخدمات العمومية، وركائز تحقيقها تقوم على التشارك والتعاون بين مربع المساءلة الاجتماعية وهم السلطة الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وقطاع الإعلام.
جدير بالذكر أن شبكة المساءلة الاجتماعية بالعالم العربي بالرباط تأسست بتاريخ 13 مارس 2010 بحضور ممثلين من المغرب وتونس ولبنان ومصر وفلسطين واليمن والأردن.

أنفاس بريس

صور أو مقاطع فيديو

شبكة المساءلة الاجتماعية بالمغرب ترصد رهانات تفعيل المساءلة الاجتماعية
تاريخ الخرق : Dec 04 2021

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
18 + 5 =