تابعونا

تم التحقق منه

تهديدات الدريبي توقف برنانجه أسبوعين

الرباط جهة الرباط القنيطرة

على إثر تهديده للمغاربة المشاركين في هاشتاك من أجل خفض أسعار المحروقات ، و المطالبة بإبعاد أخنوش ، قال مامون الدريبي في برنامجه على أمواج إذاعة ميد راديو ، أنه ستتم متابعة كل من شارك في هذا الهاشتاك ، و اعتبر ذلك " عصيان عن الطاعة" . هذه التصريحات أحرجت القائمين على الإذاعةو جعل مجلس إدارتها يخرج ببيان يتبرأ منها ( التصريحات ) و أنها اجتهاد شخصي.
و اعتبرت الإذاعة أن هذه التصريحات " ملئت انزياحا عن الخط التحريري الذي عرفت به منذ تأسيسها، القائم على احترام الاختلاف والتعددية والمؤسسات".
و زادت الإذاعة أنها " حرصت دائما، انطلاقا من قيمها وانسجاما مع رسالتها النبيلة في نشر قيم الديمقراطية، على احترام حرية أطرها الصحافية، وتركت لهم مساحة واسعة للخلق والإبداع".
و أنهت البيان ب "إن الإذاعة تملك ما يكفي من الشجاعة الأخلاقية للاعتذار عن الارتباك الذي حصل في التزامها بقيم الحياد والاستقلالية واحترام وجهات النظر التي تطرحها فضاءات النقاش العمومي".
هذا و اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه التصريحات تعتبر انزياحا على مواثيق حقوق الانسان التي صادق عليها المغرب، و ضرب لحرية الرأيو لحق الاحتجاج بكل أنواعه .

صور أو مقاطع فيديو

تهديدات الدريبي توقف برنانجه أسبوعين
تاريخ الخرق : Jul 29 2022

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
14 + 8 =